28/03/2020

اكلات للحامل تجعل الطفل جميلا

كلنا يعلم بأن غذاء الحامل يطبع جنينها ويؤثر في مسار نموه على المستويين الجسدي والذهني على حد سواء. لكن، هل تراءى في بالك يوماً أن ثمة اكلات للحامل تجعل الطفل جميلا؟! حسناً…، ما من أبحاث ودراسات علمية تدعم الاعتقاد بوجود أطعمة مماثلة. إلا أنّ الكثير من الأمهات والآباء يؤمنون به ويحثون بناتهم وزوجات أبنائهم على الالتزام به حتى يرزقن بأطفال جميلي الخَلق!

في ما يلي لائحة بأبرز هذه الأكلات؛ لا تترددي في إدخالها إلى نظام غذائك اليومي، فإن لم تنفع في زيادة صغيرك جمالاً، مدّت جسمك وجسمه بالغذاء الذي يحتاجانه:

Advertisement

التمر
يمكن لـاكل التمر للحامل بخاصة في الفصل الأخير أن يُكسب الطفل جمالاً زائداً إلى جانب فوائد أخرى عديدة. والدليل على ذلك في ما يرد على لسان رسول الله (صلعم) “أطعموا المرأة في شهرها الذي تلد فيه التمر، فإن ولدها يكون حليمًا نقيًا”.

الهندباء
يعتقد بأن تناول الهندباء خلال الحمل يعزز ذكورة الجنين الذكر ويزيد من جمال الجنين، ذكراً كان أم أنثى. عدا عن ذلك، فهو يحفز عملية الهضم ويمدّ جسم الأم بمروحة من الأملاح والمعادن والفيتامينات الضرورية، وفي مقدمتها: الكلس والصوديوم والحديد والبوتاس.

البطيخ
إلى جانب فوائد البطيخ للحامل، من تخفيف الشعور بالغثيان إلى تسهيل عملية الهضم، يُحكى بأن لهذه الفاكهة المنعشة تأثير في التكوين الخارجي للجنين، إذ يمنحه “حسن الوجه والخلق” حسبما يؤكده رسول الله (صلعم).

البرتقال
يعتبر البرتقال من أكثر الفاكهة المغذية أثناء فترة الحمل. فغناه بالفيتامين سي لا يُفيد الأم فحسب، بل الجنين الذي ينمو في داخلها أيضاً. هذا ويُقال بأن تناول مقدار حبتي برتقال بعد ظهر كل يوم منذ الشهر الأول من الحمل وحتى الشهر الثامن منه، يُحافظ على صحة الأم ويمنح بشرة صغيرها نقاوةً وتألقاً يزيد على مظهره جمالاً!

Advertisement