19/06/2018

7 أطعمة تُسرّع تطويل الشعر وتزيد من لمعانه وصحته

شارك المقال
Share on Facebook245Share on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

“الشعر نصف جمال المرأة” مقولة تكشف أهمية الشعر الصحي والجذاب على مظهر النساء، لهذا تهتم العديد منهن بحمايته من التقصف وجعله أكثر لمعانا وقوة، بالإضافة إلى تطويله لتجربة مختلف التسريحات والظهور بشكل أنثوي وأكثر نعومة، وذلك عن طريقة تجربة الخلطات والمستحضرات التجميلية وغيرها من التقنيات.ومن بين الأمور التي تؤثر بشكل كبير على نمو الشعر التغذية، إذ تلعب هذه الأخيرة الدورة الفعال في تحفيز الشعر على النمو وتطويله، خصوصا إذا كان يحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات، سنُعرفك من خلال هذا الموضوع على مجموعة من الأطعمة التي تُساعدك على تطويل شعرك.

البروكلي: ينتمي البروكلي إلى فصيلة النباتات الصليبية، ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، نظراً لإحتوائه على نسبة عالية جدا من فيتامين K، يعمل البروكلي على إطالة الشعر والزيادة في نموه، كما أنه يحد من التساقط.
-الخضار ذات الأوراق الخضراء: ، السبانخ، الملفوف أو أوراق اللفت أو غيرها من الخضر ذات الأوراق الخضراء، تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد، وكذا فيتامينات A و C، لهذا تحمي الشعر وتزيد من نموه.
-البقوليات: تُعتبر البقوليات من أفضل الأغذية الفعالة في زيادة نمو الشعر والحفاظ على صحته، لاحتواءها على الزنك، الحديد والبيوتين.

-البيض: البيض غني بالبروتين، وكذا البيوتين و – B12، من الأغذية المفيدة بشكل كبير للشعر، كما يدخل في أغلب مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.
-المكسرات: المكسرات غنية بالزنك وحمض الاوميغا 3، لهذا تعمل على تطويل الشعر.
-الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة على الحديد، الزنك والفيتامينات من المجموعة B، لهذا تعمل على تطويل الشعر وجعله لامعا وقويا.

-الأطعمة الغنية بحمض الفوليك: السبانخ،الكرنب، اللفت، الكرنبيت و الخس وغيرها من الأغذية الغنية بحمض الفوليك، مفيدة بشكل كبير لصحة الشعر.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال
Share on Facebook245Share on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
إقرأ أيضا:  أحدث أنواع تسريحات العرائس لعام 2018