20/07/2018

6 فوائد جمالية للعلاقة الحميمية تزيد من جمالك ..تعرفي عليها

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تتعدد فوائد العلاقة الحميمية على المستوى الصحي والنفسي، إذ تقي الأزواج من العديد من الأمراض كما تقوي الجهاز المناعي للشخص، وتحارب التوتر النفسي والكآبة.إلى جانب كل هذه الفوائد، تساهم العلاقة الحميمية في زيادة جمال المرأة وجعلها أكثر جاذبية ونضارة، حيث أثبت العديد من الدراسات أن لممارسة العلاقة الحميمية فوائد جمالية للمرأة، وهذا ما يفسره التغير الإيجابي في شكلها بعد الزواج.

من بين الفوائد الجمالية للعلاقة الحميمية بالنسبة للمرأة نذكر ما يلي:

-تصبح البشرة أكثر نعومة: بسبب التعرق أثناء العلاقة الحميمية يطلق الجيم زيوتا طبيعية كحمض اللينولييك الذي يعمل على ترطيب الخلايا والبشرة الشيء الذي يجعل بشرتك ناعمة كنعومة الاطفال.

-يزيد من جمال وكثافة شعرك: تحفز العلاقة الحميمية إنتاج هرمون “الأستروجين” الذي يجعل شعرك أكثر لمعانا وجاذبية.

-يزيد من جاذبيتك: أثبتت الدراسات أن الجسم يفرز هرمون “pheromones” بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميميةـ وهو هرمون تفرزه الغدد الموجودة أسفل الابطين وحول المناطق التناسلية في فترة الإباضة،يجذب الطرف الآخر إليك ويجعلك أكثر جاذبية في أعينه.

-التخلص من البطن البارز: عند ممارسة العلاقة الحميمية يزداد إنتاج هرمون الـ “oxytocin ” لخمس مرات أكثر من المعتاد ، الشيء الذي يجعل هرمون الكورتيزول ينخفض تدريجيا.

-تحميك من التجاعيد: يزداد تدفق الدم في الجسم والوجه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ناقلا معه المغذيات والأكسيجين للبشرة ما سيحميك من التجاعيد المبكرة.

-يزداد حجم الثديين: تلاحظ العديد من النساء ازدياد حجم أثدائهن بعد الزواج، وهذا ما أثبتته الدراسات إذ يزداد حجم الثدي أثناء الممارسة الحميمية بنسبة 25 في المئة.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
إقرأ أيضا:  5 أضرار لن تتوقعينها لوضع الليمون على البشرة