21/11/2018

5 وصفات منزلية تخفي تشققات الحمل

  •  
  •  
  •  
  •  

علامات التمدد شائعة بين النساء خاصة بعد الحمل، وعادة ما تظهر وقد يكون لديك في المناطق المعرضة لتراكم الدهون مثل الثدي والأرداف والذراعين والبطن، وتظهر بسبب التغيرات الهرمونية أو فقدان الدهون المفاجئ في هذه المناطق بعد الإنجاب.

الحقيقة أنه لا يمكن التخلص من علامات التمدد تمامًا لكن يمكن الحد من مظهرها، وبشكل عام فهي تصبح أقل وضوحًا في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الولادة، ولكن يمكن الوصول إلى نتيجة أفضل وأسرع مع الوصفات التالية:

1. الزيوت الطبيعية

إقرأ أيضا:  تشققات البطن بعد الولادة... هذا ما تفعله النجمات للتخلص منها

تدليك المناطق المصابة بالزيوت تجعل بشرتكِ ناعمة وتساعد على تقليل علامات التمدد ويمكنكِ الاعتماد على زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت فيتامين E، زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو، فجميعها يحسن الدورة الدموية ويزيل علامات التمدد.
خذي بعض الزيت في راحة يدكِ وقومي بتدليك المنطقة برفق، اتركيه لمدة 30 دقيقة.

2. الصبار:

الصبار يعزز الشفاء ويهدئ بشرتك، كما أن طريقة استخدامه بسيطة، فقط قومي بتدليك المناطق المصابة بجل الصبار الطبيعي لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الجسم بالماء الفاتر، ولا مانع من تكرار هذه الطريقة يومياً.
يمكنك أيضاً تحضير مزيج من كوب واحد من جل الصبار مع 10 كبسولات فيتامين E، وفركه على الجلد حتى يتم امتصاصه بالكامل.

إقرأ أيضا:  أفضل 8 أعشاب تساعد على الإنجاب بسرعة

3. العسل:

العسل مرطب ومطهر للجلد؛ لذا يساعد على تقليل علامات التمدد. خذي قطعة قماش صغيرة وضعي العسل عليها ثم لفي المنطقة المصابة بعلامات التمدد جيداً لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف الجلد.
يمكنكِ أيضاً إعداد مزيج من العسل والجلسرين والملح، ويطبق على علامات التمدد مع تدليكه برفق.

4. بياض البيض:

إقرأ أيضا:  الرحم المقلوب.. أسبابه وطرق الوقاية منه

بياض البيض غني بالبروتين، مما يساعد على تجديد شباب البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارة، لذا قومي بفصل بياض البيض وخفقه جيداً ثم يطبق على علامات التمدد ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، وستلاحظين تأثيره على الجلد من المرة الأولى.

5. زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو:

يمكن استخدام زبدة الشيا أو الكاكاو بنفس طريقة التدليك بالزيوت، فهاتان المادتان لهما تأثير مذهل على مرونة الجلد وعلاج علامات التمدد، بفضل احتوائهما على عناصر غذائية هامة لصحة الجلد.


  •  
  •  
  •  
  •