18/12/2017

5 أماكن ومدن سياحية يجب أن تزورها في حياتك

العالم مليء بأماكن مثيرة للإعجاب، ما عليك سوى اختيار الوقت المناسب لتزور أجمل المدن ذات المعالم السياحية المذهلة. يعدد موقع momondo خمسة أماكن مميزة يمكن أن تختاروها كوجهة سياحية مقبلة.

المدينة الزرقاء في المغرب: المدينة الزرقاء « شفشاون » من أجمل المدن المغربية، تأسست عام 1471، وكانت حصناً مغاربياً للمنفيين من إسبانيا. ورحَّبت بأتباع الديانات اليهودية والمسيحية الذين عاشوا جنباً إلى جنب مع الشعب البربر الأصليين. عندما تقف في وسط هذه الواحة الزرقاء، عليك التفكير بزيارتها حيث ستستمتع بالشوارع المرصوفة بالحصى.

كاتدرائية سانت باسيل، روسيا: واحدة من الصروح الأكثر شهرة في روسيا. تعتبر كاتدرائية سانت باسيل قصرَ حكاية خرافية مبهرج في الساحة الحمراء في موسكو. أمر ببنائها القيصر الروسي الأول، إيفان الرهيب، في عام 1554 تكريماً للغزو العسكري. كانت مدهونة في الأصل باللون الأبيض لتتناسب مع الحجر الأبيض في الكرملين ذي القباب الذهبية. ثمَّ أضيفت إليها الألوان في القرن الـ17.

الفاتيكان: منح صفة الدولة المستقلة في عام 1929، ومدينة الفاتيكان من الناحية الفنية أصغر دولة في العالم. تضمُّ المدينة أفضل التصاميم المعمارية والزخرفات، والمتاحف، وكنيسة القديس بطرس.

إقرأ أيضا:  7 وجهات سياحية صيفية لشهر عسل رومانسي

كابادوكيا، تركيا: نحن على يقين بأنك رأيت صور هذه المنطقة التركية الجميلة، تبعد مسافة ساعة واحدة من مدينة قيصري في الأناضول. برزت هذه المملكة القديمة منذ أكثر من 3500 سنة، وهي تضمُّ مساكن وكهوفاً فريدة وصخوراً بركانية. ومناظرها الطبيعية تترك ما يقرب من المليون زائر منبهراً أكثر من أي وقت مضى. وأفضل طريقة لاكتشاف كابادوكيا هي عبر الصعود إلى منطاد الهواء في رحلة تستمر 95 دقيقة، لترى أحد أجمل مواقع التراث العالمي وفق اليونسكو وتجربة واحدة من عجائب الدنيا بلا منازع في العالم.

أديرة ميتيورا، اليونان: ستجد في هذه المدينة الأديرة الأرثوذكسية القديمة المرتفعة مثل مبنى مؤلف من 120 طابقاً، يعود تاريخها إلى القرن الـ14. وتزعم الروايات بأنَّ أول ناس سكنوا المنطقة في القرن التاسع ميلادياً وعاشوا حياة شبيهة بالنساك في الكهوف الصغيرة.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال الآن Share on Facebook0Share on Google+0Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn0Pin on Pinterest0