15/09/2019

5 أسباب تؤثر على الخصوبة وتقلل فرصة الحمل.. اعرفها جيدا

  •  
  •  
  •  
  •  

تعاني كثير من السيدات من ضعف احتمالية حدوث إنجاب، خاصة عندما يكون حالة الزوج والزوجة جيدة، ومتاح فترة للإنجاب.

ربما يرتكب الفرد ببعض الأمور الخاطئة التي تقلل فرصة حدوث إنجاب، من أشهر تلك الأخطاء تناول حبوب منع الحمل بصور دائمة، والتدخين بطريقة قوية.

فيما يلي، بعض العوامل التي يفعلها الإنسان دون الانتباه في أنها تكون سبب في عدم إنجابه، بحسب ما جاء في صحيفة “الجارديان” البريطانية، في الصفحات التالية:

1- أطعمة تحتوي على دهون غير صحية:

إن تناول الدهون غير صحية الموجودة في المخبوزات والبيتزا والوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والأطعمة المقلية، يمكن أن تؤثر بالسلب على الخصوبة، وهذا يعني أن عملية الإباضة لا تحدث.

إقرأ أيضا:  5 وصفات طبيعية لـ شّد البطن بعد الولادة

لذلك حاول الحد من استهلاك هذه الأطعمة لأن استهلاكها بدلاً من الكربوهيدرات السليمة يمكن أن يتسبب في زيادة خطر الإصابة باضطراب التبويض بنسبة 73٪.

2- ممارسة التمارين الرياضية بشكل مبالغ:

تساعد ممارسة الرياضية على تحسين عملية الخصوبة الخاص بك، ولكن عليك معرفة أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مبالغ يؤثر على توازن الطاقة، وبالتالي يؤثر على الأعضاء التناسلية، إذ أظهرت الأبحاث أن التمارين الطويلة والمكثفة قادرة على التأثير دورة الأعضاء التناسلية وضعفها.

إقرأ أيضا:  7 وصفات رهيبة لتكبير الثدي

3-مؤشر كتلة الجسم الخاص بك منخفض:

ينخفض مؤشر كتلة الجسم عن الطبيعي في الغالب نتيجة لحدوث خلل وظيفي في المبيض، أو تناول الأطعمة غير صحية التي لا تمد الجسم بالعناصر والفيتامينات المطلوبة، وبالتالي تؤثر على دورة الحيض وخصوبة الرجل، إذ كنت تعاني من تلك المشكلة، عليك متابعة وزنك الحقيقي وإذ كان هناك زيادة في الوزن أم لا، وإتباع نظام غذائي صحي.

4- الضغوطات النفسية:

تشير الدراسات إلى أن خصوبة الرجل تتأثر بشكل كبير من ضغوط الحياة، والحالة النفسية له، بما في ذلك العمل والأسرة والحياة الاجتماعية، وعدم القدرة على التعامل مع هذه المشاكل له أكبر تأثير سلبي. لذلك يفضل قبل ممارسة العلاقة الحميمية أن تكون الحالة النفسية جيدة، والأجواء بينكما هادئة.

إقرأ أيضا:  تأثير الليمون على الدورة الشهرية

5- نقص فيتامينات والمعادن في الجسم:

لتحسين فرصة الحمل، عليك التأكد من عدم وجود نقس في الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الأعضاء التناسلية، وحدوث حمل، ومن أهم تلك العناصر الكالسيوم، والمغنسيوم.


  •  
  •  
  •  
  •