18/04/2019

4 استراتيجيات فعالة لزيادة حليب الثدي

  •  
  •  
  •  
  •  

بعض الامهات يشعرن بالقلق من عدم توفر كميات كافية من الحليب لارضاع المولود الجديد – فماذا يمكن أن تفعل الأم في هذه الحالة؟ نقدم لكم نصائح خبراء الرضاعة الطبيعية – و الامهات.

هل تشعرين بالقلق قليلا من عدم توفر كميات حليب كافية لاشباع طفلك الرضيع، هناك مؤشرات يمكن أن تشير الى شعور الطفل بالجوع أو عدم الرضا من كمية الحليب التي اخذها. ولكن قبل أن تبدئي بتحليل كل حركة يقوم بها طفلك تعالي لنتعرف على هذه النصائح.

الصبر في البداية

إقرأ أيضا:  5 وصفات طبيعية لـ شّد البطن بعد الولادة

يعمل إنتاج حليب الثدي على أساس العرض والطلب – فكلما رضع الطفل اكثر كلما زادت كمية الحليب التي ينتجها الثدي. بعبارة أخرى ، شعور طفلك بالانزعاج في الفترة الاولى سببه عدم تحفيز الثدي كفاية، انتظري عدة أيام، ولا تتوقفي عن اعطاء الطفل ثديك، وسوف يبدأ الحليب بالتزايد تدريجيا ليلبي جوع وشهية طفلك.

استراتيجية التخزين

تقول مستشارة الرضاعة الطبيعية رايتشل بأن توفير كميات اضافية من الحليب أمر ضروري واستراتيجية ناجحة جدا لاشباع الطفل الرضيع ومعرفة الكميات التي يحتاجها. قومي بشفط الحليب من الثدي الأخر اثناء الرضاعة في الجلسة الواحدة، وهكذا سوف توفرين الوقت والجهد ويحصل طفلك على الحليب الذي يحتاج إليه.

إقرأ أيضا:  3 أنواع من التهابات المهبل احذري أن تصابي بها

ومن الطرق المفيدة الاخرى هي شفط الحليب بين الوجبات، وبهذا سوف تكونين جاهزة عندما يبدأ الطفل بالبكاء طلبا للجلسة الثانية من الحليب.

وتنصح رايتشل النساء الراغبات في تجربة الرضاعة الطبيعية بحضور حصص توعوية حول الرضاعة الطبيعية وفوائدها وطرق الرضاعة الصحية قبل الولادة.

الترطيب الاساسي

مهما قلنا، وكررنا، وأكدنا على أهمية شرب الماء فلن نوفي الموضوع حقه. انت بحاجة الى شرب 64 أوقية (أو أكثر) من المياه يوميا. ويقترح خبراء الرضاعة الطبيعية شرب الماء حتى اثناء الرضاعة أو شفط الحليب من الثدي. ولا تنسي بأن جسمك بحاجة الى الماء ايضا لبناء الخلايا وتجديدها بعد فترة الحمل والولادة.

إقرأ أيضا:  فوائد بذور الكتان في التنحيف

الحفاظ على نظام غذائي جيد

قد يكون نظامك الغذائي مفتاحا لمساعدتك في الحفاظ على إمدادات جيدة من الحليب. تجنبي المبالغة في تناول الشوكولاته والحلويات وأكثري من تناول الفواكه، والخضار، والبروتين، ومنتجات الألبان، وبعض الحبوب. تنصح النساء أيضا بتناول الشوفان مع الحليب الذي يساعد في تحسين مخزون حليب الثدي بدلا من الأطعمة الغنية بالدسم والسكريات.


  •  
  •  
  •  
  •