26/04/2018

11 نصيحة للمحافظة على جمالك خلال فترة الحمل

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

تتعرض السيدة الحامل إلى تغيرات جسمانية ونفسية خلال فترة الحمل، ومن هذه التغيُّرات ما يؤثّر على جمال السيدة، ممّا يُشكِّل تحديّاً لها خاصَّةً وإن بدأت هذه التغيُّرات تظهر على وجهها، ومع تدفّق الهرمونات في جسد السيدة الحامل يتعرّض جسمها أيضاً إلى تغيُّراتٍ مُتسارعة ممّا يؤثر على مظهرها،نقدم لكِ عزيزتي الحامل نصائح لكيفية المحافظة على جمالك خلال فترة الحمل:

1- خذي قسط من الراحة والنوم، لتجنب الإعياء والتعب.

2- اشربي كميّات كثيرة من الماء، بمعدل لترين يومياً على الأقل، لتجنب حدوث الجفاف في الجسم، والبشرة، والذي يؤدي إلى تشقق الجلد، وظهور خطوط رفيعة.

3- استخدمي عزيزتي الحامل كريمات مرطبة بشكل يومي، وطبقيها على جميع أنحاء الجسم، وبشكل خاص على الوجه والرقبة والبطن.

4- مارسي التمارين الرياضيّة؛ لأنها تنشّط الدورة الدمويّة في الجسم، وتعزز نمو الخلايا، وتعزز نمو الجنين بشكل سليم، مثل ممارسة السباحة، أو رياضة المشي، لاعتبارهما رياضتين آمنتين ولا تسببان أي خطر على صحة الأم والجنين.

5- تناولي وجبات غذائيّة متكاملة، غنيّة بالعناصر والمعادن والألياف، والأملاح المعدنيّة، ومضادات الأكسدة الضروريّة لصحة الأم والجنين؛ حيث يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في نضارة البشرة، ومنحها الحيويّة والشباب، وتخليصها من آثار التعب.

6- دللي نفسك؛ من خلال التوجه إلى صالونات التجميل، أو المنتجعات الصحيّة، والحصول على جلسات تدليك للجسم، التي تقضي على التوتر، وتزيل آلام العضلات، وتمنح الشعور بالاسترخاء.

7- استخدمي مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك، وطبقيها بشكل لطيف وخفيف، وتجنبي الإكثار أو المبالغة في وضع المكياج.

8- استخدمي الكونسيلر لإخفاء أي عيوب في البشرة، مثل الهالات السوداء أو الكلف.

9- احرصي على ارتداء ملابس مناسبة للحمل، ومريحة لك، واختاري ألواناً مبهجة، ومناسبة للون بشرتك.

10- اهتمي بنظافة وصحة أسنانك. سرحي شعرك بشكل يومي، حيث تزداد قوة بصيلات الشعر، ويقل تساقطه خلال فترة الحمل، كما سيبدو أكثر كثافة، بسبب ارتفاع مستوى هرمون الحمل، لذلك سيكون من الرائع الاهتمام به، لمنحك الحيويّة والجمال.

11- تناولي المكملات الغذائيّة، التي تحتوي على الفوليك أسيد، والحديد، والأحماض الدهنيّة أوميجا 3، وفيتامين ب12، التي تلعب دوراً مهماً في زيادة نضارة البشرة، ومنحها الشباب.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
إقرأ أيضا:  ريجيم البيض هل يساعد على خسارة الوزن؟