26/04/2018

لماذا يحب الرجال المرأة الشقراء ولكنهم يتزوجون بالسمراء؟

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

الرجل يحب الشقراء ام السمراء؟ سؤال لطالما تبادر الى أذهان جميع النساء دون استثناء، فشقراء كانت ام سمراء تود كل امرأة معرفة ما اذا كانت مواصفاتها تتطابق مع ذوق زوجها ام لا.

ولدى سؤال عينة كبيرة من الرجال عن اي امرأة يفضلون ولأي امرأة ينجذبون للنظرة الأولى فأتى الجواب بطبيعة الحال، المرأة الشقراء تجذب الشريحة الأكبر من الرجال، لكن يتزوجون بالمرأة السمراء لماذا يا ترى؟

بحسب آخر الدراسات التي أجرتها جامعة أوغسبورغ في ولاية مينيسوتا الأميركية، ثمة تناقض كبير بين ذوق الرجل بشكل عام في النساء واختياره لشريكة حياته، اذ يعجب الرجل بشكل عام بالمرأة الشقراء لكن يقرر الزواج من السمراء ويعاز ذلك الى أن الرجل يجد المرأة الشقراء اكثر جاذبية وحيوية فضلًا عن أن المرأة صاحبة الشعر الفاتح تبدو اصغر سنًا من عمرها الحقيقي وتتمتع بصحة افضل من غيرها.

لكن إعجابهم هذا لا يتترجم الى خطوات أكثر جدية مع هذه المرأة كالزواج اذ يعتبرون أنها اكثر قدرة على التعارف من غيرها وهي قادرة على إعجاب أكثر من رجل واحد في الوقت عينه وتكون معرضة بالتالي الى الخيانة.

اما للزواج وإنجاب الأطفال فهم يختارون المرأة السمراء. وقد أتت هذه الدراسة لتتعارض مع دراسة أخرى سبق واشارت الى أنّ الرجل يعجب بالمرأة السمراء نظرًا الى صفات عدة متواجدة فيه هذه المرأة كـ صفات المرأة العربية بشكل عام مثل الذكاء، الشخصية الغامضة واهتمام المرأة السمراء بمظهرها أكثر من الشقراء.

لكن وفي كلتا الحالتين لا شك في أن الجمال نسبي وذوق الرجال كذلك، فأيًا كان لون شعرك لا بدّ من أنك تمتلكين مميزات لم يراها زوجك في أي امرأة أخرى.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
إقرأ أيضا:  خطوة واحدة من الرجل قد تُخفّف آلام الولادة الطبيعية