20/07/2018

تخلصي من مشكل القشرة المزعج.. طبقي هذه العلاجات المنزلية!

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

يعد مشكل القشرة من بين أكثر المشاكل المزعجة والتي تحول دون تحقيق جمالية لمظهر الشعر الخارجي، وفي هذا الموضوع عزيزتي سوف نقدم لك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والتي تعد كفيلة بتخليصك من هذا المشكل.

يمكنك أن تستعيني بزيت شجرة الشاي من وضع قطرات منه على فروة رأسك، و القيام بتدليكها بشكل جيد. كما يمكنك أن تدلكي فروة رأسك بزيت الألوفيرا نظرا لكونه فعال في إزالة الحكة و تلطيف فروة الرأس. فضلا عن إمكانية استخدام زيت جوز الهند من خلال وضع قطرات منه وتدليك فروة الرأس بشكل جيد مع تكرار ذلك مرة أسبوعياً. ويمكنك كذلك استخدام زيت خشب الأرز عن طريق وضعه على فروة رأسك لمدة ساعة مع التدليك.

هذا وتعد بذور الحلبة علاجا فعالا لمشكل القشرة، فما عليك سوى طحن ملعقتين من بذور الحلبة ومن ثم نقعها في كوب من الماء لمدة يوم وعقب ذلك ضعي الخليط على شعرك طوال الليل ثم اغسليه في الصباح. ويمكنك أن تحضري علاجا من الليمون و اللبن الرائب من خلال احضار كوب من اللبن الرائب، وعصير ليمونة كاملة ومن ثم ضعي المزيج على رأسك مع الفرك الجيد.

ويعد زيت الزيتون أيضا من العلاجات التي تساعد على علاج القشرة فما عليك سوى القيام بتسخينه لمدة 20 ثانية ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس به واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك. هذا ويمكنك أن تستخدمي الزعتر لكي تنشطي الدورة الدموية وتتخلصي من القشرة من خلال وضع 4 ملاعق من الزعتر الجاف في كوب من الماء ثم ضعيهم على النار لمدة 10 دقائق واتركيه ليبرد وفي الأخير قومي بتصفية الخليط ثم دلكي فروة شعرك وبعد مرور ساعتين اغسليه كالمعتاد.

مقالات ذات صلة :

شارك المقال
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn
إقرأ أيضا:  حلول للتخلص من السواد تحت الإبطين