15/09/2019

أقوى خلطات تبييض البشرة بعد الصيف

  •  
  •  
  •  
  •  

نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مكثف خلال الصيف، غالباً ما تصاب بشرة الوجه والجسم، بالبقع الداكنة والتصبغات والاسوداد، بالتالي مع اقتراب انتهاء فصل الصيف لا بد من إيلاء البشرة العناية اللازمة لتستعيد لونها الأبيض الموحد الخالي من العيوب والشوائب. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك في ما يلي، مجموعة من أقوى خلطات تبييض البشرة بعد الصيف، والتي ستجعل بشرتك بيضاء ناصعة، لتستقبلي الخريف بإشراقة طبيعية تلفت الأنظار.

لتبييض منطقة تحت العين

اخلطي جيداً ملعقة صغيرة من القهوة البودرة وملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. من ثم، دلكي منطقة تحت العين بالخليط لدقائق قليلة، واتركيه عليها لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي عينيك وشطفيهما بالماء الفاتر.

إقرأ أيضا:  هذه فوائد ماسك الطين الطبي لبشرتك

واظبي على تطبيق هذه الخلطة مرة يومياً لمدة أسبوع.

لتبييض الوجه

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون مع كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج، بحيث تحصلين على خليط كريمي سهل التطبيق. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك بعيداً عن منطقة العين، واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

إقرأ أيضا:  4 خطوات للحصول على شفاهٍ حمراء وجميلة بشكلٍ طبيعيّ

لتبييض العنق

اطحني حبة من الخيار جيداً واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. حركي الخليط الى أن يتجانس، من ثم مديه على كامل العنق واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي عنقك بالمياه الباردة ودلكيها قليلاً بماء الورد.

طبقي هذا الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

لتبييض اليدين

قومي بنقع بضع حبات من اللوز في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، صفي حبات اللوز واطحنيها في الخلاط الكهربائي الى أن تصبح ناعمة. من ثم أضيفي إليها القليل من الحليب السائل، بحيث تحصلين على خليط كريمي متجانس. ضعي الخليط على يديك واتركيه لمدة ساعة من الوقت، بعدها اغسلي يديك وشطفيهما بالماء البارد.

إقرأ أيضا:  شمع البرافين: تعريفه، أنواعه، خصائصه،استخداماته، آثاره الجانبية!

كرري تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

لتبييض القدمين

اهرسي حبة من البابايا الناضجة، واخلطيها مع كوب من عصير الليمون الطازج. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة، من ثم طبقيها على المناطق الداكنة في قدميك، مع الحرص على تدليكها لبعض الوقت. اتركي الخليط على قدميك لمدة نصف ساعة، من ثم شطفيهما بالماء البارد.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة مرة في الأسبوع.


  •  
  •  
  •  
  •